اغلى المجوهرات والاحجار الكريمة في العالم


من منا لايحب المجوهرات والاحجار الكريمة ولايهوى النظر الى جمالها الباهر ، لكل محبي المجوهرات والاحجار الكريممة نقدم لكم اليوم على موقع دار العلوم اغلى واثمن المجوهرات والاحجار الكريمة في العالم:

 1) ألماسة التاج البريطاني:
  ألماسة 106 قيراط، فيما مضى كانت ملك للحكام الهنديين وأصبحت الآن ملك للعائلة المالكة البريطانية، عندما حصلت عليها العائلة المالكة كان وزنها 186 قيراط، والآن هي واحدة من الأحجار التي تزين التاج البريطاني والذي ارتدته الملكة الأم خلال تتويجها.   

2) ياقوتة الـ"ميلينيوم":
 تم العثور عليها في مدغشقر عام 1995 ، كان وزنها الأولي 90000 قيراط وفقدت حوالي ثلث وزنها أثناء معالجتها التي استمرت عامين وتم الانتهاء منها عام 2000. ياقوتة "الميلينيوم" بحجم كرة القدم، وهي معروضة الآن للبيع بسعر 180 مليون دولار ( 675 مليون ريال سعودي)، مصممها الفنان الإيطالي العبقري "أليسيو بوشي"، ومهداة إلى 134 عبقرياً معروفين منهم "بيتهوفن"، و"مايكل أنغلو"، و"شكسبير"، و"ألبرت أينشتاين" و"مارتن لوثر كينغ".
 وحالياً هي ملك مجموعة من المستثمرين على رأسهم "مايكل ماكيني"، وتم عرضها مرتين فقط خلال الـ15 عاماً الماضية، عام 2002 في حفل توزيع جوائز "الأوسكار" وبعدها بعامين في أول إطلاق للسفينة البحرية "الأميرة ياقوت".  

 3) "دون بيدرو" أكبر قطعة زبرجد على وجه الأرض:
 أكبر قطعة زبرجد في العالم، تم استخراجها من مناجم البرازيل عام 1980، حصلت على هذا الاسم نسبة إلى أول إمبراطوريين برازيليين. وحالياً تقبع في متحف التاريخ الطبيعي في واشنطن.
الجوهرة ذات اللون الأزرق المخضر على شكل مسلة تم تطويرها على يد الألماني الشهير "برندوت ميونستينيروم" المشهور بأبي النحت، أما حجمها فهو 35.5 بوصة ووزنها 10363 قيراط.  

 4) أكبر لؤلؤة في العالم :
 في 21 نوفمبر 2010 تم عرض أكبر لؤلؤة في العالم في "نتشانغ" قرب "هاينان" في جنوب الصين، والتي يقدر سعرها بحوالي 2 بليون يوان أو ما يعادل 301 مليون دولار ( 1.128 مليار ريال سعودي)، لؤلؤة الصين أكثر قيمة من الألماس، وزنها 6 طن وقطرها 1.6 متر، وتتكون الجوهرة من الفلوريت المعدني الذي يضيء بالأخضر في الظلام.

 5)  "غراف بينك" الألماسة الوردية الأغلى في العالم:
  "لورانس غراف" هو بائع الألماس والأحجار الكريمة رقم واحد في العالم، في 2010 أكد امتلاكه لألماسة ذات 24.78 قيراط، ويعتبر أيضاً من أغنى مشتري الأعمال الفنية في بريطانيا، وقد أنفق 24 مليون دولار (90 مليون ريال سعودي) في نيويورك لشراء أفضل أعمال "وارهول"، وقد سجلت الألماسة الوردية سعراً قياسياً في مزاد "سوثبي" بمبلغ 45 مليون دولار (168 مليون ريال سعودي) .  

6)  حجر التورمالين الأكبر في العالم :
الممول المالي المونتريالي "فنسنت باوتشر" هو مالك حجر "التورمالين" الذي يزن 192 قيراط ويتراوح سعره من 25 إلى 125 مليون دولار (93 ـ 468 مليون ريال سعودي).   

7) 478 قيراط من الماس الخام :
 تم العثور على الألماسة الهائلة في منجم "ليتسنغ" في "ليسوتو" (مملكة صغيرة في جنوب أفريقيا) لتكون واحدة من أكبر 20 ماسة خام يتم العثور عليها في العالم.  

8) ماسة تباع في مزاد لأعلى سعر للقيراط:
  ماسة زرقاء لا تشوبها شائبة وتعتبر واحدة من أكثر الألماسات ندرة، أصبحت مشهورة عام 2007 كأغلى ماسة في العالم 6.04 قيراط و تم بيعها بمبلغ 7.98 مليون دولار ( 30 مليون ريال سعودي) في مزاد "سوثبي" بـ"هونغ كونغ".  

9) أكبر زمردة في العالم:
 عثر عليها في إقليم "باهيا" في البرازيل، وهي 1.9 مليون قيراط، وقد نجت من إعصار "كاترينا" عام 2005 أثناء تخزينها في مستودع في "نيو أورليانز".
 وتم الإبلاغ عن سرقتها في سبتمبر 2008 من منشأة مؤمنة في "لوس أنغلوس" كاليفورنيا، ويقدر سعرها بحوالي 400 مليون دولار ( 1.5 مليون ريال سعودي) وقيمتها الأصلية غير معروفة.

 10) الألماسة الحمراء الأغلى في العالم:
 كانت تعرف بدرع الألماس الأحمر، ماسة "موساييف" هي أكبر ماسة حمراء في العالم 5.11 قيراط، تم العثور عليها في البرازيل في التسعينيات.


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك