علاج جفاف و تشققات البشرة في الشتاء


تتعرض اغلب النساء الى تشقق الجلد في فصل الشتاء سواء كان الوجه او الشفتين او اليدين والاقدام ايضا والجلد المتشقق يدل على أن هناك انخفاضا كبيرا من المياه في الطبقات العليا من بشرة الجلد. 


الماسكات التى تستخدم لتقليل التشقق أثناء فصل الشتاء:
 1-استخدام العسل لتهدئة البشرة وتشقق الشفتين يحتوي العسل على مضادات للأكسدة التي تلعب دوراً حيوياً في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث أن التعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد.

2- ماسك  الحليب وزيت اللوز فزيت اللوز يحسن بشرتك من خلال مساعدة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة، والحد من التجاعيد وإضافة توهج الطبيعية. مزيج من أجزاء متساوية من العسل الخام تطبيقها تحت العينين ليلا يقلل من الهالات الانتفاخ والظلام.

 3-نقع القدمين في عصير الليمون لمدة 10 دقائق عصير الليمون هو حمض طبيعي معتدل جدا، ويساعد على إذابة الجلد الميت والجاف على أنه يمكن إزالتها بسهولة.

 4-تطبيق  خليط من الجليسيرين وماء الورد الجلسرين من أهم المواد التي تزيد من نعومة البشرة وتمنع عنها الجفاف وتنمنحها النداوة والتفتيح .

ملحوظة:
 إن عدم تناول كميات كافية من المياه يوميا يعد من أهم أسباب جفاف الجلد فى فصل الشتاء بالإضافة إلى نقص بعض المعادن والفيتامينات التى بدورها الحفاظ على صحة بشرة الجسم كله.

ولتجنب التشقق يمكنك إتباع خطوات بسيطة مثل:
1. وضع غسول اليد .
 2. ارتداء قفازات .
3. ترطيب شفتيك.
 4. حكة فروة الرأس؟ التدليك.
5. إضافة الرطوبة في الهواء.
 6. إستخدام الفازلين.


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك