السبب وراء شعور الكثيرين في الملل والخمول


بعض العادات الخاطئة في حياتنا هي السبب وراء شعور الكثيرين يالضجر والخمول والملل والاجهاد الجسدي اليومنقدم لكم خبرة الدكتور علاء إسماعيل عويس في هذا المجال نتمنى للجميع الاستفادة .

 ولتشخيص هذا فقد حدد الدكتور علاء إسماعيل عويس استشاري أمراض الباطنة والجهاز الهضمي، 5 مسبباتِ للشعور بالخمول، مؤكدا أنه السبب الأساسي في الإصابة بحالات الاكتئاب في بعض الأحيان.

  وقال:" الشعور بالعطشِ ينعكس سلبا على مستويات الطاقة وبالتالي المزاج (العطش يؤدي إلى خسارة 3 % من وزن جسمك)، ويمكن أن يجعل الإنسان يبدو بطيئ التفكير". 

 وأضاف عويس أن استخدام الهاتف المحمول، أو استعمال الشاشة الإليكترونية " اللاب توب" يزيد نشاط الدماغ، ما يسبب الأرق، مطالبا باستعمال هاتف المنزل بدلا من المحمول ليلا للاتصالات الطارئة حتى نتجنب الأرق المصاحب للخمول.

  وتابع:" هناك العديد من الأدوية والعقارات العلاجية تستنزف الطاقة ومنها أصناف مضادات الكآبة وبعض الأدوية التي تعالج ضغط الدم.

 ولفت استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى أن التدريب يقلل من هورمون الإجهاد ويعزز طاقته، إلا أن جلساتِ التدريب المكثفة، مثل الجري لأكثر من 30 دقيقة بنسبة ثابتة يمكن أن يسرع إنتاج هرمون الإجهاد.

 وتناول إسماعيل الحالة الأخيرة المسببة للإجهاد وقال:" يعمل الحديد على حمل الأوكسجين عبر الجسمك وإزالة النفايات من الخلايا، وإذا كان الإنسان لا يحصل على 18 ملليجرام من الحديد في اليوم، فسوف يكافح جسمه من أجلِ إنجاز مهامه وبالتالي سيشعر بالخمول والضعف، كما أن انخفاض الحديد في الحمية الغذائية يمكن أن يسبب فقر الدم .


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك