مشكلة جفاف العين وحلها


جفاف العين ليست بالمشكلة الهينة لانها مع الزمن قد تسبب امراض اخرى للعين وبما ان العين عضو حساس ومن اهم الحواس التي نمتلكها نقدم لكم هنا الحلول لمن يعانون من هذه المشكلة.

جفاف العين يسبب ألم مستمر مع تهيج في العين ، ويرجع سبب جفاف العين الى قلة الدموع فى العين ويشعر الشخص المصاب بجفاف العين بالرغبة فى حكة العين المستمرة واذا لم تعالج جفاف العين فانها قد تؤدى الى ظهور بعض المشاكل فى العين مثل تقرحات العين والقرنية أو فقدان الرؤية.

 النصائح المفيدة لحل مشكلة جفاف العين :
 1-   إستعمال تركيبة الدموع الصناعية , لعدم كفاية العوامل التي تساعد علي إنتاج  الرطوبة في العين وعادة لايمكن للعين إيقافها .
 ومع ذلك , فإن الجفاف و الإضطراب  من أعراض جفاف العين والتي يمكن تخفيفها أو تقليلها  من خلال استخدام الدموع الصناعية .
 إذا كنت  ترتدي عدسات لاصقة  فعليك البحث عن قطرات صممت خصيصاٌ للإستخدام مع العدسات اللاصقة .

 2-   تكرار فتح وقفل العين , فتح وقفل العين عدة مرات ، حيث أن بربشة الجفون تساعد علي توفير الرطوبه في العين .

3-   نشر الهواء النقي في منزلك ,في كثير من الأحيان تكون الأحوال البيئية سبباٌ في جفاف العين .
 حيث  دخول الغبار المتواجد في الهواء إلي عينك يسبب تهيجات للعين  .لذا لابد من  الحفاظ علي إستخدام الهواء النظيف والنقي بإستمرار .

 4-     إراحة عينيك من إستخدام الكمبيوتر والتليفزيون والموبايل والأجهزة الإلكترونية الأخري .
 وذلك لان العين قد تتعرض للجفاف من إستخدام مثل هذه  الأجهزة فترات زمنية طويلة , عليك التوقف عن المشاهدة كل 20 دقيقة علي الأقل , و أن تركز عينيك علي أي شئ يقع علي بعد 20 متر فهذا يساعد علي  التخلص من الجفاف وأمراض العين الأخري .

5-   إستخدام المرطب . يمكن أن يتسبب  نقص الرطوبة في الهواء إلي جفاف وتهيج العين .
 فالمرطب لايقوم بالضرورة بتنقية وتنظيف الهواء لكنه يعمل علي ترطيب الهواء والحفاظ علي عينك رطبة .

 6-    إرتداء النظارات الشمسية عندما تكون خارج المنزل أو يوجد هواء محمل بالغبار في البيئة المحيطة , فإن إرتداء النظارات الشمسية يعمل علي حماية العين من التهيجات . وأيضاٌ  التعرض للرياح والشمس يسبب جفاف العين .

7-   تناول كميات كبيرة من المياه . يمكن أن تؤدي زيادة السوائل في الجسم إلي إمداد الجسم بالرطوبة التي يحتاجها لزيادة إفراز الدموع .    

 8-  الحفاظ علي عدساتك اللاصقة رطبة . تأكد من إزالة العدسات اللاصقة بعد الإستخدام اليومي لها كل يوم قبل الذهاب للنوم .
 وتنظيف العدسات بالمنظف الخاص بها , غسل العدسات في المحلول الملحي أثناء الليل والحفاظ على العدسات رطبة يساعد في حل مشاكل  جفاف العين .

 9-  تناول الأطعمة الغنية بفتامين أ و ج و ه - أوميجا3    والأحماض الدهنية . توفر هذه الفيتامينات والأحماض الدهنية للعين العناصر المغذية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة والترطيب الجيد لها .

 10- النوم بمعدل لايقل عن 7 ساعات كل ليلة . يسمح الحصول علي الراحة التامة ليلاٌ لجسدك علي إستعادة نفسه ويساعد العين علي إعادة الترطيب . عند إغلاق عينك أثناء النوم تقوم الجفون بتجديد الرطوبة التي تحتاجها عينك .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك