غسول الفم يسبب الازمات القلبية احذر!!


الكثير يستعملون غسول الفم ليتخلصوا من مشكلة رائحة الفم الكريهة لكنهم لايعرفون انهم يتخلصون من مشكلة ليودو بأنفسهم الى مشكلة اكبر وهي الازمة القلبية.

 حذرت دراسة طبية بريطانية من أن الإفراط في استخدام غسول الفم يسهم بشكل كبيرة في رفع ضغط الدم,  مما يجعل الإنسان عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية, بحسب ما جاء في صحيفتي (دايلي ميل) و"ذا تلغراف" البريطانية.  

 وأوضح الباحثون البريطانيون أن غسول الفم,,  خصوصاً من نوع "كورسودايل"  " Corsodyl" يعمل على رفع معدل ضغط الدم بمعدل يراوح ما بين 2 إلى 3.5 نقاط يومياً في حال استمرار استخدام الغسول.

  وشدد الباحثون على أن الاستمرار والإفراط في استخدام غسول الفم بالنسبة الى كثيرين يعد بمثابة كارثة صحية حقيقية ليصبحوا فريسة بصورة أكبر للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

 وأرجع العلماء السبب في ذلك إلى قضاء غسول الفم على البكتيريا الحميدة في الفم التي تعمل على ارتخاء الأوعية الدموية والحيلولة دون ارتفاع ضغط الدم .

 وأوضحت التجارب الأولية التي أجريت على مجموعة من المتطوعين الذين استخدموا غسول الفم الشهير "كورسودايل" والذي يحتوي على مطهر قوي، حيث لوحظ ارتفاع معدل ضغط الدم لديهم في غضون ساعات من استخدامهم الغسول .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك