اللبن الرائب


ينصح العديد من الأطباء بتناول الزبادي لقيمته الغذائية ولإحتوائه على مواد دهنية تسهل الهضم‏, ‏ كما أنه يقضي على البكتيريا الضارة بالجسم‏،‏ ويمنع الإجهاد والتعب.

 وقد أفرزت أهمية اللبن الرايب الصحية والغذائية الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية وتعد البكتيريا الحية والنشطة للبن الرايب هى مصدر اهتمام واسع للعلماء والباحثين في العالم أجمع.

 واكتشف العلماء من خلال هذه الدراسة كيف للبن الرايب وبيئته البكتيرية أن تكون له التأثيرات المفيدة على جهاز المناعة، وكيف يمكن أن يلعب دوراً مهماً لتخفيض مستويات الكوليسترول في الدم ومنع حدوث أمراض مزمنة.

وأوضحت الدراسة التي استمرت حوالي 14 يوماً وأجريت على 3 آلاف امرأة زادت أعمارهن عن 19 عاماً اتبعن فيها أنظمة غذائية، وجود رابط ما بين وزن الجسم الصحي والمتناول من العناصر الغذائية مع تناول اللبن الرايب.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي تناولن اللبن الرايب بشكل متكرر كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن وأكثر قدرة على الإيفاء بالمتناول الغذائي اليومي الموصى به من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الكالسيوم وفيتامين " د"، حيث تناولت حوالى 13% من النساء المشاركات في الدراسة ثلاثة أكواب من اللبن الرايب خلال أسبوعين، وكان لدى هؤلاء النساء متوسط معدل كتلة الجسم أقل بنسبة 15% من النساء اللاتي لم يأكلن لبن رايب نهائياً.

وقالت آن ألبرتسون قائدة فريق البحث أنه ما زالت السمنة تشكل السبب الرئيسي لحدوث المخاطر الصحية للأمريكيين لكل الأعمار وتبني نتائج الدراسة على نتائج الدراسات التي سبقتها وتقدم أخباراً جيدة لمحبي اللبن الرايب فهو يعد غذاء يسهل حمله وتناوله في أي مكان، كما يمكن التحكم في الكمية المتناولة منه، ومن السهل إضافته للوجبة أو تناوله كوجبة خفيفة، حيث يعد مصدر جيد لكالسيوم الألبان والعناصر الغذائية الأخرى الهامَّة للإيفاء بإحتياجات الصحة المثلى للمرأة 


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك