اهم الاغذية لبشرة نضرة


اهم شيء عند المرأة هي بشرتها وكيف تحافظ على نضارتها وجاذبيتها ، ولكن اغلب النساء تواجه مشكلة في هذا الامر ولا يعلمن ان الحل موجود في الاغذية المناسبة التي سنطرحها لكِ في هذا الموضوع :

 - سمك السلمون:
 فهو غني بأوميغا الأحماض الدهنية "3" والبروتين المهمين لإشراق البشرة وللصحة بشكل عام. هذا وقد عد سمك السلمون جنباً إلى جنب مع سمك السردين والماكيرال أهم الأطعمة التي نصح بها طبيب الجلدية نيكولاس بريكون؛ إذ إنها تعد من الأطعمة المحصنة والمفيدة.

 - العنبيات :
مهما اختلفت سواء كانت التوت أو الفراولة أو حتى التوت الأحمر، فجميعها تحتوي على كمية كبيرة من مادة الأنثوسيانين، التي تعد أحد المواد المضادة للأكسدة، والتي تعطي الجلد "البشرة" دفعة مهمة من الإشراق والعناية.

 - فول الصويا:
 الذي يحتوي بدوره على كميات كبيرة من المواد التي تشبه بدورها هرمون الإستروجين، الذي يعد مهماً لموازنة كولاجين البشرة والجلد وصحتهما كذلك.
 يتبين هنا الحرص على تناول حليب الصويا، وجبنة التوفو، إضافة إلى بذور الكتان فجميعها تحتوي على المادة نفسها.

 - الجوز البرازيلي:
 الغني بعنصر السيلينيوم المساهم في الحد من تشكيل الإنزيمات المساعدة في إبراز عوامل الشيخوخة التي تظهر بسبب عوامل الهواء غير المستقرة.

-  الشاي الأخضر:
 فوفقاً لنتائج الدراسة الصغيرة من جامعة ألاباما تبين أن شرب الشاي الأخضر قد يساعد في عكس تدمير الحمض النووي الناتج من أشعة الشمس الضارة، الذي يتسبب مع مرور الوقت في ظهور التجاعيد وسرطان الجلد على حد سواء.

تعد مثل هذه الأطعمة هي الأهم في مجال إشراق البشرة، لكن يوجد هنالك غيرها, إذ يعد شرب الماء بمقدار ثمان أكواب يوميا من أفضل الأمور، فهو يساند في ترطيب البشرة، إضافة إلى ترطيب الجسم من الداخل أيضاً، ما يعني التوهج واللمعان والإشراق.


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك