اماكن اثرية غامضة مع الصور


تعددت الحضارات ومرت العصور وصولا الى عصرنا هذا واليوم نقدم لكم اثار لبعض الحضارات  لم يعرف سبب بناء بعضها اصلا ويحيط بها الغموض تعرفوا على هذه الاماكن من هنا:

1. ماتشو بيتشو (machu picchu):
مكان بناه قدما الانكا في بيرو عام 1450على ارتفاع 2430 متر فوق سطح البحر وقد اتخذها الانكا مقرًا للحكم واشهر 3 مباني بها هم معبد الشمس والغرفة ذات الثلاث نوافذ وموقع الربط مع الشمس.


 2. بعلبك:
هو مكان في لبنان من اشهر 3 معابد تحيطها الجدران في العالم هذه الجدران مبنية من الصخور التي تزن كل واحدة منها ما لا يقل عن 1000 طن ولقد بناه الرومان وكان واحدًا من اكبر المقدسات في الامبراطورية الرومانية .

3. جزيرة ايستر:
 فهي اشهر تشكيلات حجرية في تشيلي حيث تقع جنوب المحيط الهادي كل واحدة منها تزن اكثر من 10 طن ولا يعرف العلماء حتى الان لما تم بناء مثل هذه التماثيل او سبب تشكيلها بهذا المنظر.



  4. ستونهنج (Stonehenge):
 تم بناؤها في انجلترا عام 2500 قبل الميلاد وهي واحدة من اكثر اثار ما قبل التاريخ المدهشة مع انها تحركت قليلا وتم فيها تعديل بسيط الا انها لازالت قائمة وتحتفظ بنفس السحر الذي تدخله على النفس وهي عبارة عن دائرة كبيرة تتكون من كتل حجرية ضخمة.

 5.الاهرامات وابوالهول:
 استحوزت الاهرامات على اهتماما لكثيرمنالعلماء في الكثير من الاوقات فكل منهم يتساءل ما سر هذا البناء المذهل وما هي المعادلات الرياضية التي بُني على اساسها لكي تصمد بهذا الشكل حتى نراها نحن في عصورنا الحديثة.


 6. وجود انقاض اثرية تحت المياة في اليابان:
عام 1995 اكتشف سبَّاح ياباني وجود ما يشبه بقايا انشاءات من صنع البشر تحت سطح المياه يرجع تاريخها الى 5000 سنة .

7. كرات الصخر:
 منذ عام 1930 في كوستاريكا اكتشف العلماء وجود كرات صخرية باحجام مختلفة متوسط اوزانها لا يقل عن 18 طن.




 8. تشتشن اتزا (Chichen Itza):
هذا البناء قامت به حضارة المايان يُقال انهم كانوا يقومون فيه ببعض طقوسهم للتقرب الى الهتهم لنزول المطر وهي نفس الحضارة التي توقعت ان تكون نهاية العالم عام 2012.

 9. تشهاوناكو (Tiahuanacu):
هذا البناء الخاص موجود في بوليفيا وهو من اشهر المناطق هناك لانه ظل صامدا بهذا الشكل 17000 سنة ويعتقد العلماء انه استُخدم في بنائه تكنولوجيا ليست معروفة حتى الان.



10. خطوط نازكا (Nazca lines):
 من اكثر المناطق غموضا في بيرو وهي عبارة عن صور ضخمة مرسومة بسهولة فيما يبدو من قبل يد عمالقة ولا يعرف العلماء ولا الجيولوجيين حتى الان لم تم رسم هذه الصور او كيف تم رسمها ولكن يتوقع العلماء ان هذه الرسومات كانت بغرض تسجيل وجود الاشخاص في هذا المكان في هذا الوقت وتسجيل شكل البيئة والغريب في الأمر أن هذه الرسوم لا يمكن رؤيتها إلا عن طريق أستخدام الطائرة لكبر حجم هذه الخطوط والأشكال والرسومات  .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك