مالا تعرفه عن الماء


كلنا نعرف الماء واغلبنا يعرف خصائصه وهي لا لون له لاطعم له ولا رائحة  ونعلم ان الله تعالى خلق منه كل شيء حي فهو يدخل في تركيب جميع المخلوقات في هذه الحياة لكن في هذا الموضوع نقدم لكم ثلاثة امور لا تعرفونها عن الماء:

1. الأطوار التي نراها من المياه 3 هي السائلة والصلبة والغازية هل تعرف أن العلماء إكتشفوا أنه هناك للمياه على الأقل 22 طور آخر مختلف ومن بينهم حالة غريبة ومفيدة في نفس الوقت هو الحالة “فوق الحرجة” والذي يظهر عند تطبيق درجة حرارة وضغط عاليين والذي تكون فيه المياه سائل شديد الكثافة تتصاعد منه أبخرة الغاز وتشبه المياه في هذه الحالة مثل خزانات الطاقة الحرارية الأرضية.

  2. إن تم وضع كل المياه العذبة للكرة الأرضية في كرة سوف تتكون كرة قطرها 170 ميل وبإضافة المياه المالحة إلى الكرة الأولى سوف تتمدد الكرة لتصل إلى قطر 860 ميل (قطر القمر 2200 ميل).

  3. الطور الذي تكون فيه المياه متجمدة وهو “الثلج “ طور غريب حيث أنه لا يحدث إلا للمياه العذبة فقط وعلى عكس كل السوائل التي تتقلص عندما يتم تبريدها لكن الماء يتمدد بنسبة 9% من حجمه الأصلي عندما يتحول إلى ثلج لذلك يطفو الثلج على  سطح البحيرة عندما تتجمد بحيث تحتفظ البحيرات بالحياة تحتها  .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك