الموز من افضل الاغذية على وجه الارض


ذكرت دراسات اجريت حديثا ان الموز افضل من مشروبات الطاقة بل هو بديلا مميزا عنها ، والموزالى جانب فوائده الجمّة فهو يعتبر ايضا  من الفواكه اللذيذة جدا والتي يحبها الكثيرين صغار وكبار .

كما ان الموز هو الغذاء الأمثل لمرضى الضغط و حالات التعب و الإجهاد .  يعتبر الموز واحداً من  أفضل الأغذية  على وجة الأرض حسب كتاب أفضل 50 غذاء على وجه الأرض . 

الموز و البوتاسيوم :
 إذا كنت تشعر بالتعب و الارهاق المتكرر وبضربات القلب و بتقلص متكرر بعضلاتك فلربما يكون ذلك بسبب نقص البوتاسيوم و بخاصة إذا كنت تتناول عقاقير مدرة للبول حيث إنها تؤدي لفقد أملاح البوتاسيوم من الجسم .

  وتناول الموز يمكن أن يحسن من حالاتك لأنه من أغني الأعذية بالبوتاسيوم فتحتوى الثمرة الواحدة المتوسطة على حوالى 422 مجم من البوتاسيوم و البوتاسيوم ليس ضروريا فحسب لانتظام ضربات القلب و لوظاف العضلات لكنه ضروري كذلك لتوازن السوائل بالجسم .

 فعندما ينقص البوتاسوم بالجسم و ترجح كفة الصوديوم ويحدث احتجاز لكمية من السوائل بالجسم و يميل الضفط للارتفاع و العكس الصحيح و لذا يوصف تناول الموز لمرضي الضغط المرتفع.

 الموز و القولون :
 الموز غذاء مفيد لأمعائك لأنه مصدر غني جدا بما يسمي Fructogliosaccharides = fos ولكن ما هذا ؟
 إنه من المركبات التي تتغذي عليها البكتريا النافعة الموجوده بأمعائنا و تبعا لذلك فان هذه البكتريا تنتعش وتتكاثر في وجود الموز و ترجع كفتها على كفة البكتريا الضارة .

 الموز و السرطان :
 من خلال دراسة طريفة قام بها الباحثون في السويد وجد أن تناول الموز بصورة متكررة يوفر الحماية ضد سرطان الكُلى و بخاصة إذا افترن ذلك بتناول الجذرية كالجزر و البنجر.

  المغذيات الكامنة بقشرة الموز :
 أن السطح الداخلي لقشرة الموز يعد غنيا جدا بالمغذيات المفيدة ولذلك يفضل حكها و تناول لحمها مع ثمرة الموز .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك