الاطعمة التي تزيد من احتمالية الاصابة بـ مرض السرطان .احذرها!


النظام الغذائي السليم والاهتمام بنوع الطعام الذي نتناوله كله يساعدنا للحفاظ على اجسامنا وصحتنا واليوم نقدم لكم اهم الاطعمة التي تسبب مرض السرطان لتتجنبوها:

1- الأغذية المعدّلة وراثياً:
ثبُت أن الأغذية المعدلة وراثياً والمواد الكيميائية المستخدمة لزراعتها قد تسبب نمو الورم بشكل أسرع.

 2- اللحوم المصنّعة:
 وهي اللحوم التي تحوي مواد حافظة كيميائية لتبدو طازجة.

3- الفشار المطبوخ في "الميكروويف":
 بحسب وكالة حماية البيئة الأميركية (EPA). يحوي كيس الفشار الخاص بالميكروويف حامضاً مشبّعاً أوكتانياً، من المرجح أنه يتسبب بمرض السرطان.

4- شراب الصودا:
 يُعتبر شراب الصودا مسبباً للسرطان بسبب المواد السكرية التي تضاف إليه، وتحديداً السائل السكري (Syrup) بالإضافة الى المواد الكيميائية الملونة.

5- الأطعمة والمشروبات الخاصة بالحمية:
 هي مواد لها تأثير أسوأ من تأثير السكريات الموجودة في الصودا "العادية". وبحسب الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية (EFSA)، أثبتت أكثر من 20 دراسة بحثية مستقلة أن الأسبارتام، واحدة من المُحلّيات الاصطناعية الأكثر شيوعاً والتي تؤدي إلى مجموعة من الأمراض بما في ذلك العيوب الخلقية والسرطان.

6- الدقيق الأبيض المكرر:
 يُعتبر محتواه من الكربوهيدرات الزائدة سبباً للقلق الشديد. فقد وجدت الدراسة التي نشرت في "دورية وباء السرطان" أن الاستهلاك المنتظم من الكربوهيدرات المكررة كان مرتبطاً بزيادة 220 في المئة من سرطان الثدي بين النساء.

7- السكر المكرر:
 يؤدي إلى ارتفاع مستويات الانسولين بسرعة وتغذية نمو الخلايا السرطانية.

8- الفواكه المشبّعة بالمبيدات:
 الكثير من الناس يعتقدون بأنهم يتناولون الطعام الصحي عند شراء التفاح، العنب، الفراولة من المتجر.
 ولكن ما لم تكن هذه الفواكه عضوية أو خالية من المبيدات فإنها يمكن أن تؤدي الى خطر الاصابة بالسرطان.
وقد وجد فريق العمل البيئي( (EWGأن ما يصل الى98 في المئة من كل المنتجات التقليدية، وخصوصاً النوع الموجود على قائمة الفواكه "القذرة"، ملوّثة بالمبيدات الحشرية المسببة للسرطان.

9- سلمون المزارع Farm salmon :
يتسبب بخطر الإصابة بالسرطان. وفقاً للدكتور ديفيد كاربنتر، مدير معهد الصحة والبيئة في جامعة ألباني، سلمون المزارع يفتقر، ليس فقط لفيتامين "د"، ولكن في كثير من الأحيان يكون ملوثاً بمواد كيماوية مسرطنة، مثل ثنائي الفينيل متعدد الكلور، والمبيدات والمضادات الحيوية.

10- الزيوت المهدرجة:
هي تستخدم عادة للحفاظ على الأطعمة المصنّعة، ولكنها تغيّر بنية ومرونة أغشية الخلايا في جميع أنحاء الجسم، والذي يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الأمراض المنهكة مثل السرطان.
 تقوم بعض الشركات المصنعة بالتخلص التدريجي من استخدام الزيوت المهدرجة واستبدالها بزيت النخيل وبدائل أخرى أكثر أماناَ، ولكن لا تزال هذه الزيوت تستخدم على نطاق واسع في الأغذية المصنعة.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك