رياضة المشي وفوائدها المذهلة


اغلبنا لايحب ممارسة الرياضة ويعتبرها من الامور المتعبة بالرغم من معرفته لفوائدها للجسم والصحة ، لكن اليوم نقدم لكم رياضة سهلة يمكنكم ممارستها كل يوم وهي رياضة المشي ، نعرفكم هنا على رياضة المشي وفوائدها:

المشي هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك، لأنه يحافظ على صحة العقل والجسم في حال ممارسته لأكثر من 30 دقيقة يوميا.

فوائد المشي:
1. المشي يزيد من عمرك :
وفقا لدراسة أظهرت أن الأشخاص الذين يسيرون على أساس منتظم يعيشون حياة أطول, وهم أيضا أقل عرضة للأمراض مثل السرطان والسكتة الدماغية، الخ.

2. المشي يساعد في انقاص الوزن:
 المشي هو واحد من أهم التمارين الفعالة التي يمكن أن تساعدك على خفض وزنك الحالي.
إذا كنت بدينا أو ممن يعانون من السمنة المفرطة، فعليك بالمشي! وليس المشي وحده يكفي بل يجب أن تساعده بالحفاظ على تناول الطعام الصحي .

3. المشي يمنع زيادة الوزن :
تشير الدراسة أنك إذا قمت بإضافة 2000 خطوة لروتينك اليومي، فإنك لن تكتسب وزنا على الإطلاق. لذلك، للحفاظ على وزنك عليك اضافة المزيد من الخطوات لروتينك.

4. المشي يقلل من خطر السرطان:
 قد أثبتت العديد من الدراسات أن المشي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يقلل من خطر تطور سرطان الثدي وسرطان القولون.لذلك جرب المشي بانتظام لتبقي في صحة جيدة.

5. المشي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري:
 المشي لمدة 30 دقيقة على أساس منتظم يساعد بشكل كبير في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري.
مرض السكري هو واحد من أكثر الأمراض المخيفة التي تحارب العالم، ولكن يمكنك تقليصه وتحويله إلى مجرد اسم عن طريق المشي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

6. المشي يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب:
 المشي يبقي الدورة الدموية على مايرام تماما ويخفض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها بشكل كبير. مجرد المشي لمدة ساعة في اليوم سيجعلك ترى نتائج مذهلة.

7. المشي يعمل على تقوية الذاكرة وأداء المخ:
 لقد اقترحت الدراسات المشي لمدة 45 دقيقة يوميا لكونه يدعم وظائف الدماغ ويحسن أدائه بشكل كبير جدا ويعمل على تقوية الذاكرة.

8. المشي يخفف من التوتر:
 المشي بالإضافة إلى غيره من التدريبات، ونشرات الاندورفين والتي تعرف أيضا باسم عقاقير السعادة لجسمك, يساعد على القضاء على الاجهاد والتوتر حيث أن يزيد من إقراز الجسم لهرومون السيروتونين الذي يساعد جسمك على إنعاش وظائفه ومحاربة الإكتئاب والضغط اليومي.

9. المشي يساعد على منع الضعف الجنسي لدى الرجال:
 يمكن للرجال الذين يخشون من العجز الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب ابتداءا من منتصف العمر مساعدة أنفسهم عن طريق المشي للتمتع بصحة جنسية جيدة.

 10. المشي نزهة سهلة :
المشي ليس صعبا على الاطلاق. ابدأ بقدرتك على التحمل, وكل ما تحتاجه هو زوج من الأحذية المريحة ومسار للمشي, حاول أن تختار ساعات مناسبة للمشي.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك