طرق تحفيز طفلك للمشي


جميع الامهات والاباء يشعرون بالسعادة عند قيام طفلهم بفعل اي شيء للمرة الاولى فعندما يبدء الطفل باصدار الاصوات للمرة الاولى يشعرون بفرح كبير وكذلك عند بروز اول سن وعندما يبدأ بنطق بعض الالفاظ البسيطة واول خطوة للمشي عند الطفل مهمة جدا للاباء والامهات وهنا نعرفكم على بعض الخطوات لمساعدة اطفالكم على المشي:

1- رفع رؤوسهم حين يرقدون على بطونهم :
هذا يساعد على تقوية عضلات الوسط للطفل ، يمكنك كذلك تحفيز طفلك بأن تلوح له من بعيد بلعبة ويحاول هو الوصول لها معتمدا على نفسه .


2- شجع طفلك للحصول على التوازن :
حينما يكون طفلك قادرا على الجلوس ، دربه على التوازن بأن يلتقط كرة بيده وتحاول أن تحركها عن جنبه ليلتف محاولا الإمساك بها ، وفى هذا نحن نحاول أن نجعله يميل إلى الأمام وإلى الجنبين وهو محافظا على توازنه .

3- ساعدهم في الوقوف بمفردهم لأول مرة :
حينما يفلت الطفل أيدينا لأول مرة وهو واقف فإنه بذلك سيعتمد على نفسه في الوقوف في المرات القادمة ، ولكن احترس أن يكون السطح الواقف عليه الطفل لا يؤذيه إذا وقع ، ساعده في أن يفلت يدك وذلك بسحب يدك ببطء فأنت بذلك تدعم ثقته بنفسه.

4- ساعد طفلك بأن يمشى أمامك :
ساعد طفلك بأن تسنده في أول خطواته ثم تتركه ليمشى أمامك وتقف على مسافة قريبه منه لتساعده في حال سقط ، أثنى على طفلك وشجعه حينما يمشى فذلك يزيد ثقته في نفسه .

5-ساعد طفلك ان يمشي في اماكن غير مستوية:
الان اصبح طفلك قادر على المشي تقريبا يمكنك اخذه لأمكان غير مستوية لتعلمه المشي عليها.ويشد خطاه.






يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك