جوز الهند استخداماته وفوائده


جوز الهند من الفاكهة اللذيذة والمفيدة في نفس الوقت ، ويعتبر جوز الهند علاج لكل شيء تقريبا بدءً من البشرة ووصولاً الى القلب لذا ننصحكم بتناول جوز الهند يومياً. 

 أهم 10 فوائد لجوز الهند :
10. صحي لقلبك:
 استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعدك في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.
 زيت جوز الهند يحتوي على 50٪ من حمض اللوريك، وبالتالي فإن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند أفضل بكثير بالنسبة لك من الزيوت النباتية الأخرى. لذلك عليك اختيار زيت جوز الهند لصحة قلبك.

 9. يقوي المناعة:
 وثبت أن جوز الهند مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للطفيليات والجراثيم. كما أنه يقي من الأمراض المتصلة بالكبد والمرارة والكلى.
 استخدامك لجوز الهند بأي شكل من الأشكال يجعلك تتخلص من الأنفلونزا، والتهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائية ومرض السكري. كما أنه يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم.

8. يدعم الطاقة :
الأحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند تزيد من عملية التمثيل الغذائي. استخدامك لجوز الهند سيجعلك بالتأكيد أكثر نشاطا وحيوية. انه ليس مغذيا فقط، ولكن لذيذ جدا. كما أنه مصدر للألياف والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن وما الى ذلك , حتى ماء جوز الهند يمكن أن يستخدم لنقل البلازما.

 7. يحارب العدوى :
ونتيجة لأن جوز الهند هو مضاد للفطريات، ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، لذلك فهو يحارب العدوى. وضعه على الجروح والخدوش يشكل طبقة كيميائية لحماية الجرح من الغبار الخارجي والالتهابات.
وهو يسرع أيضا في عملية الشفاء، كما أنه يصلح الأنسجة التالفة.

6. جيد للبشرة :
جوز الهند لديه خصائص مضادة للأكسدة. وبالتالي، يمكن أن يكون مفيدا للغاية بالنسبة لك إذا كنت تريد أن تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة.
لأنه يحمي الجسم من الجذور الضارة. وسوف يساعدك على الحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة. ويمكن أيضا أن يخفف من اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية .    

5. لصحة الشعر:
 إذا كنت تريد أن يكون شعرك صحي وبراق، يجب أن تحاول استخدام جوز الهند. استخدام زيت جوز الهند قد يجعلك ترى عجائب في اليوم التالي بعد غسل شعرك.
 سوف تجد شعرك رطب، مضيء ورائع , وسيساعد جوز الهند شعرك على النمو بشكل صحي .

4. صحة العظام :
جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم . وبالتالي، فهو مفيد للحصول على عظام قوية وأسنان صحية.
 فهو لديه القدرة على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم. وهكذا، فإنه يمنع هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام رقيقة وهشة.

 3. يحسن الهضم :
 استخدام زيت جوز الهند لأغراض الطهي سوف يساعد في تحسين الجهاز الهضمي. وهكذا، فإنه يمنع بشكل غير مباشر أعراض القولون العصبي والمعدة وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالهضم.
 الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تساعد أيضا في معالجة البكتيريا والفطريات، إلخ.

2. يخفف الإجهاد:
 جوز الهند مصدرا كبيرا للحد من التوتر. زيت جوز الهند جيد جدا للتدليك بسبب خاصيته المهدئة. تدليك رأسك بلطف بالزيت، سوف يساعد على إزالة التعب الذهني. فرائحة جوز الهند الطبيعية تساعدك على التخفيف من الإجهاد.

 1. انقاص الوزن:
 ان الزيوت النباتية ، مثل الذرة أو فول الصويا تحتوي على LCT، أي الدهون الثلاثية طويلة السلسلة ، لذلك يتم تخزينها وتحويلها لدهون واستخدام الزيوت النباتية كزيت طبخ ، يرفع من مستوى الكوليسترول في الدم وقد يسبب مشاكل في ضغط الدم.
اما زيت جوز الهند، فانه يحتوي على MCT، أي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهي سهلة الحرق. بالاضافة الى ذلك، فهي لا تتحول إلى دهون. لذلك، إضافة جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك يساعدك على انقاص وزنك , كما يمكنك الاستفادة من جميع هذه الفوائد والاستخدامات لتتمتع بصحة أفضل .  


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك