كيفية تنظيف الغسالة ذات الفتحة العلوية


تنظيف غسالتك يعني لكِ غسيل نظيف كما انكِ ستتجنبين اي روائح غير نقبولة كرائحة العفن ، لذا نقدم لكِ كيفية تنظيف الغسالة ذات الفتحة العلوية  :

شغليها على الغسلة العادية على درجة حرارة مرتفعة, مع إضافة ½ كوب من بيكربونات الصودا, مع كوبين من الخل الأبيض بعد أن تمتلىء الغسالة بالماء, اتركيها لتغسل كالمعتاد فالبيكربونات والخل ستنظف الدهون والأوساخ وتترك الغسالة نظيفة.

استخدمى قماشة مبللة مع قليل من الصابون السائل لتنظيف الغسالة من الخارج، والتخلص من البقع الخارجية وآثار الأتربة.  

  ضيفى ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا فى درج الصابون، مع ½ كوب من الخل الأبيض داخل الحلة، شغلى الغسالة على الغسلة العادية على درجة حرارة مرتفعة.

لتجنب تكون العفن عند فتحة الغسالة، اتركى باب الغسالة موارباً بين الغسلة والأخرى، لإزالة العفن اخلطى كميات متساوية من الماء الساخن والخل الأبيض لتمسحى بها المناطق المتضررة، اخرجى درج الصابون من الغسالة ونظفيه بالماء والصابون الساخن، ثم اتركيه لينشف فى الشمس.  

كم مرة يتعين عليكِ تنظيف الغسالة؟؟
   ننصحك بغسلها مرة كل 2 إلى 3 أشهر، لكن بالطبع يمكنك تنظيفها كما يحلو لكِ، إذا كنتِ تغسلين الكثير من الملابس المتسخة مثل ملابس الأطفال بعد اللعب أو الرياضة، فستحتاجين لتنظيف غسالتك فى فترات أقصر من ذلك.    

إذا اتبعتى الخطوات السابقة ومازالت الغسالة تبعث روائح كريهة، هذا قد يعنى وجود عفن فى الداخل، ولذا فعليكِ تجربة إحدى هاتين الطريقتين.

الطريقة الطبيعية..
افرغى الغسالة وضيفى 10 نقاط من زيت القرنفل داخل الحلة، وشغليها على برنامج التنظيف على أعلى درجة حرارة ممكنة، زيت القرنفل معروف بخواصه التى تقضى على العفن والروائح الكريهة، سيتوجب عليكِ تهوية المنزل بعدها بسبب رائحة الزيت النفاذة، هذه الطريقة مناسبة لجميع أنواع الغسالات.    

طريقة استخدام المستحضرات الكيميائي..
للغسالة ذات الفتحة العلوية، املئيها بالماء الساخن مع كوب من الكلور، اتركي الماء ليهتز لمدة 10 دقائق، ثم تخلصى من الماء، شغلى برنامج الغسلة العادية وهى فارغة للتخلص من أى بقايا للكلور، للغسالة ذات الفتحة الأمامية  ضيفى ملعقتين كبيرتين من الكلور فى درج الصابون، وشغليها على برنامج الغسيل بأعلى درجة حرارة ممكنة.   


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك