للرجال،اطعمة تساعد في بناء عضلات قوية


الكثير من الرجال يحلمون بعضلات قوية ومفتولة وللحصول على عضلات كهذه هناك اطعمة يجب تناولها وهي اطعمة صحية وجيدة لبناء العضلات نعرضها لكم:

البيض الأبيض  :
البيض غني بالبروتين فكل بيضة تحتوي علي 6-8 جرام  بروتين وأيضاٌ غني بالفيتامينات و الزنك والحديد ويوجد به أهم عنصر مفيد لبناء العضلات وهو الكالسيوم .  
صدور الدجاج   :
يحتوي كل صدر دجاج علي 30 جرام من البروتين . وبه نسبة قليلة من الدهون . وأيضاٌ سهل الطهي ويمكن تقديمه في العديد من الطرق .  

ماء   :
الماء عنصر مهم لبناء العضلات ,  فمن الحقائق العلمية المؤكدة أن جسم الإنسان يتكون من 80 % ماء.ويحافظ علي بقاء العضلات رطبة مما يجعلها أقوي وزيادة معدلات الطاقة في الجسم .  

زيت السمك  :
  له فوائد مضادة  للإلتهابات  والتي تسمح لجسمك بالتعافي بشكل أسرع في التمارين الثقيلة .
وأيضاٌ يعمل علي تسريع عملية التمثيل الغذائي ولذلك انت لا تبني عضلات قوية فقط بل تقضي علي الدهون .  

اللحم البقري:
 توجد به نسبة مرتفعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية والدهون الغير مشبعة  يوجد به حوالي 400% وأكثر من الفيتامينات مثل فيتامين أ والبيتا كاروتين وفيتامين e  .   

الديك الرومي :
  هو أحد الأطعمة المهمة لبناء العضلات فهو مصدر رائع للبروتين . ومصدر جيد للفيتامينات والمعادن .وقد أظهرت بعض الدراسات انه يحمي الجسم من بعض أنواع السرطان .  

الكينوا :
  مصدر غني بالكروهيدرات التي تساعد في بناء العضلات . وأن حوالي 100 جرام من الكينوا يحتوي علي 14 جرام من البروتين .بالإضافة إلي المزيد من الأحماض الأمنية وهي مفيدة جدا لبناء العضلات .  

الشوفان:
   الشوفان عنصر صحي . فهو غني بالكربوهيدرات و الألياف و البروتين والمعادن و الفيتامينات و هو صعب الهضم لذلك يبقي لفترة  أطول في الجسم .ويحافظ علي بقاء مستويات السكر في الدم ثابته .  

أناناس :
  مصدر غني بإنزيم البروملين وهو مفيد جدا لعملية الهضم . وثبت أيضاٌ أنه يقلل من إلتهابات العضلات . مما يجعلها قوية .  

السبانخ:
   الاحماض القلوية في السبانخ تعمل على منع فقدان العضلات، خاصة انها مليئة بعنصر الحديد. وتعمل علي زيادة نمو العضلات بنسبة 20 % . لذلك فأنت بحاجة إلي تناول ب 2 جينه سبانخ يومياٌ للحصول علي نفس النتائج .  

البطاطا الحلوة  :
 تعد الكربوهيدرات هي أحد المغذيات المفيدة للجسم . وتساعد أيضا علي تقوية العضلات. لذلك فالبطاطا الحلوة من ألذ الأطعمة التي تساعد في بناء العضلات .بالإضافة إلي ذلك فإنها مخزن للفيتامينات والمعادن تساعدك علي الحفاظ علي مستوي السكر في الدم ثابت والشعور بالشبع لفترة أطول .  

سمك السلمون:
   فهو مصدر قوي للبروتين ويحتوي علي نسبة كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. وتشير الأبحاث انه يساعد في زيادة سرعة التمثيل الغذائي .  

شرش اللبن :
  يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الأمنية والتي تحافظ علي العضلات . وله قيمة بيولوجية عالية فهو يساعد علي بناء الأنسجة .  

القرنبيط :
  هو أحد الخضروات الليفة الأخري ( السبانخ و الطماطم و الذرة الحلوة و الفلفل والبصل و الكراث ) ويجب أن تتناول حوالي 5-7 من الفواكه والخضروات يومياٌ .ولا يمكنك العثور علي مصدر أفضل للفيتامينات والمعادن من هذه المصادر .    

الأرز البري:
   عنصر مفيد لبناء العضلات . يوجد به حوالي 3 جرام من الألياف و 7 جرام من البروتين ولذلك فهو بديل جيد للأرز البني .  

الجبن الأبيض :
  قد يعتبره البعض حلوي .  ولكنه هو واحد من أفضل الأطعمة لبناء العضلات . وأن كوب واحد من الجبن يحتوي علي 28 جرام من البروتين  .لذلك فإن تناول وجبة خيفيه منه تحتوي علي المزيد من البروتينات .  

حليب بالشيكولاته:
   فهو يساعد في بناء العضلات. وفي دراسه نشرت في مجلة دولية للتغذية الرياضية . أنه فعال عند ممارسات التمارين الرياضية فهو يمنع الأرق .  

اللحوم الحمراء ( الغزال – الجاموس ):
   تعد اللحوم الحمراء مصدر غني للبروتين . وهي مصدر خالي من الدهون وتحتوي علي بروتين ب و الحديد والزنك و الفسفور و السليزوم  والنحاس .    

العدس والحمص:
فهو نباتي صديق الاطعمة الغنية بالبروتين والتي تعمل علي بناء عضلاتك . فهو يحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات والتي تؤثر علي نسبة الأنسولين.    

اللوز :
  و هو مصدر مهم للبروتينات من أصل نباتي, إذ يحتوي ربع كوب منه على  ما يقارب 8 غرامات من البروتين, أي أكثر من البيض, كما يحتوي على الدهون غير المشبعة المهمة لصحة القلب, و في اللوز نسبة من المغنسيوم الذي يدخل في أكثر من 300 نوع من العمليات الحيوية في الجسم, و منها استقلاب الطاقة والبروتين.  


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك