احذر هذه الطرق الطبيعية لتبييض الاسنان


الكثير من يستخدم المواد الطبيعية لتبييض اسنانه لكن بالرغم من ان هذه المواد طبيعية الا انها تضعف الاسنان وتؤدي الى تآكل طبقة المينا فاحذر هذه الطرق الطبيعية لتبييض الاسنان:


الفراولة:
 استخدام الفراولة المفرومة وتركها على الاسنان لفترة قصيرة يعمل على تبييض الأسنان، لكن مستويات الأحماض المرتفعة في الفراولة تسبب تآكل مينا الأسنان بصورة كبيرة. 

عصير وقشر الليمون:
 يستخدم عصير الليمون وقشره كوسيلة فعالة في تفتيح الشعر والأسنان. ولكن الليمون يحتوي أيضاً على تركيزات عالية من حمض الستريك الذي يسبب تآكل مينا الأسنان. 

صودا الخبز :
صودا الخبز مادة كيميائية مبيضة وسوف تعطيك نتيجة جيدة ولكنها أيضاً سوف تقضي على مينا الأسنان مما يسبب مشاكل متعددة منها تسوس الأسنان.

                            نصائح بسيطة للعناية بأسنانك:
 العناية الصحيحة بالأسنان في المنزل تساعد على تقليل تلطيخ الاسنان وتغير لونها. وأهم ما يمكنك فعله هو:

تنظيف أسنانك بالفرشاة على الأقل مرتين في اليوم.

استخدام خيط تنظيف الأسنان على الأقل مرة واحدة في اليوم.

مضغ العلكة الخالية من السكر بعد وجبات الطعام، فهذه الطريقة تعمل على تطهير الأسنان.

تناول الكثير من الجزر والتفاح والكمثرى هذه الأطعمة تؤدي الى تحفيز انتاج اللعاب مما يساعد على إزالة بقايا الطعام من الأسنان.

تقليل التدخين، فالتدخين يسبب البقع البنية التي يصعب التخلص منها.

القهوة والشاي وعصير الفواكه كلها تتسبب في تلوين الأسنان. يمكنك شطف فمك بالماء أو تنظيف الأسنان مباشرة بعد تناول هذه الأنواع من المشروبات، بهذه الطريقة تقلل من تأثيرها على لون اسنانك. العناية الصحيحة بالأسنان تغنيك عن الحاجة الى استخدام مواد التبيض الكيميائية أو الطبيعية التي تسبب الضرر لمينا الأسنان.


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك