اتيكيت وقواعد الجلوس ، نوعية الجلوس وتفسيرها بلغة الجسد


ان لطريقة الجلوس قواعد وأتيكيت ولكل وضعية من وضعيات الجلوس تفسيرات في لغة الجلوس فطريقة جلوسك تفضح مابداخلك لذا نقدم لكم من خلال هذا الموضوع قواعد الجلوس الصحيح وتفسير وضعيات الجلوس في لغة الجسد والمزيد عن اتيكيت الجلوس:

الطريقة الأولى :
تضع المرأة ساقاً على ساق ، وهنا يجب أن تتأكد من راحة الساقين ، وعدم وجود فراغ بينهما، كما أنه من الخطأ أن تضع ساقاً على ساق في وضع مستقيم على الجسم ، بل يجب أن يكون في اتجاه اليمين أو اليسار.

الطريقة الثانية :
إما أن تكون الساقان في وضع الجلوس العادي في جهة اليمين ، أو اليسار، ومع لف وجه القدم اليمنى حول القدم اليسرى ، ويفضل هذا الوضع للمرأة القصيرة.

ولا تنسي عزيزتي أن طريقة الجلوس تعني الكثير لمن يفهم معانيها خاصة لمن يعرف الكثير عن لغة الجسد ، لذا يجب أن تتعرفي على كل جلسة وتفسيرها عند الغير :

الجلوس على حافة الكرسي:
 أنت متوترة ، قلقة ، لا تستطيعين جمع شتات أفكارك ، وربما تكونين غاضبهً أيضاً لأنك لا تعبرين براحة عن أفكارك وما تحسين به.

الجلسة المسترخية :
وهي عندما تغوصين في المقعد، وهي جلسة غير رسمية ، وتدل على أنك في حالة نفسية مسترخية للغاية، وربما تدل على ثقتك الزائدة بنفسك.

التمدد أو الجلسة المنبطحة :
أنت شخصية جداً ومتفردة وذاتية في التعبير عن نفسك، بل وفخورة بما تقومين به، حالتك النفسية هنا تعلن أنك تحترمين شروطك التي تضعينها لنفسك في كل تعاملاتك.

جلسة الساقين الملتفتين:
 هذه الجلسة تعكس حالتك الرومانسية وربما تعيشين حالة حب، أنتي أيضاً تفكرين وتتعاملين بإحساسك أكثر من استخدامك لقدراتك الذهنية.

جلسة الظهر المستقيم :
أنت حاسمة ، دقيقة الملاحظة ، يمكنك أن تقدمي تضحيات مختلفة شرط أن يعترف من حولك بمزاياك هذه.

 الجلسة المائلة :
هذه الجلسة تفضح حبك للمغامرة والتحدي وخوض الأخطار، لا ترضين بالسهل وتحبين التفوق دائماً.

جلسة الساقين المتعاكستين:
 في حالة شك وكأنك مستعدة لإعادة اكتشاف الأشياء من حولك ، حساسة أيضاً ومتأهبة لقول الكلمة المناسبة في الوقت المناسب.

جلسة القدمين الثابتتين :
إذا جلست و قدماك ثابتتان بشكل مستقيم وصلب فوق الأرض فأنت صاحبة شخصية مستقلة، وتشعرين في هذه الجلسة بأنك عمليه ومنظمة.

جلسة القدمين المتباعدتين :
إذا أخذت هذه الجلسة وجعلتِ ظهر الكرسي للأمام وامتطيتِ مقعدها وكأنك تمتطي حصاناً فهذا يعكس قوتك وسيطرتك ورغبتك القوية في الهيمنة.

جلسة الساقين المرتدتين :
وهي عندما تحركين ساقيك بشيءٍ من التوتر و العنف أو تبدل من حركتهما بين لحظة وأخرى، وهي تدل على أنك عملية ومكافحة وصاحبة مشاريع مستمرة .

إتيكيت الجلوس على المائدة :
وتأكدي عزيزتي أن الجلوس بصفة عامة له اتيكيت خاص وليس الجلوس فقط أمام شخص ما ، لذا نقدم لكِ في السطور القادمة إتيكيت الجلوس على المائدة :

- يجب عدم إحداث ضجة أثناء الجلوس إلى المائدة ، ويمكن الجلوس على الكرسي من جهة اليسار على أن تراعي الشخص الجالس إلى اليمين حتى لا تأخذ اتجاهاً مضاداً فيحدث الارتباك الغير مرغوب به فإذا لاحظت أن الشخص يمينك يتجه إلى الكرسي جهة اليسار فلا تتجه إلى اليمين بل أبقى في نفس الاتجاه " إلى اليسار" .

- إذا كانت الدعوة في بيت أحد الأقارب أو الأصدقاء فعلى المدعو أن ينتظر حتى يحدد له المكان المفروض أن يجلس فيه , أما إذا كانت حفلة ووضعت الكروت بأسماء المدعوين فعلى الشخص أن يبحث عن اسمه ويجلس حيث هو محدد له .

 - عادة تجلس ربة المنزل على رأس المائدة وفي مواجهتها رب الأسرة وتجلس على يمينه الابنة الكبرى ويجلس الابن الأكبر إلى يمين والدته ثم الولد الثاني على يسار الأب وهكذا طريقة الجلوس.

 - يجب أن يكون الجلوس في وضع مستقيم ودون تكلف .

 - ينقل الطعام إلى الفم ولا يقرب الفم إلى الطبق أي يجب عدم الإنحناء أثناء تناول الطعام.

- يجب عدم الارتكاز على المرفق على المائدة أثناء تناول الطعام وأن يبقى المرفق إلى جانب الجسم حتى لا يتضايق الشخص الجالس بالجوار .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك