نهر فيرزاسكا (Verzasca River): انقى انهار العالم


نهر فيرزاسكا  (Verzasca River) هذا النهر الاكثر من رائع الذي يقع في سويسرا نعم انه نهر يمكنك ان تعتبره شفافا لشدة نقاوة مياهه انه نهر من الكريستال انه انقى واصفى الانهار في العالم كله حيث يمكنك رؤية قاع النهر على عمق 15 متر .


نقاوة مياه هذا النهر الذي يمتد طوله مسافة 30 كم جعلته نقطة تجمع للمصورين الهواة و المحترفين من جميع أرجاء العالم، التقاط الصور في الغالب يكون من على الجسر الذي يصل ضفتي النهر أو من أعلى الجبل الذي يحيط بالنهر و لكن احد المصوريين المحترفين قام لأول مرة بالتقاط الصور من قاع النهر بعد ان غاص بصحبة الكاميرا الى الأعماق.

يقول المصور كلاوديو جازارولي Claudio Gazzaroli، 38 عاما، أن مياه النهر نقية بشكل مدهش و أنه زار المكان لأكثر من مائتي مرة من شدة جماله و قد قام بابراز جماله لأول مرة من خلال التقاط صور الجسر و الجبال المحيطة بالنهر من قاعه.  

والى جانب مياهه الصافية يتميز النهر أيضا بصخوره الملونه بألوان متقدة و نابضة بالحياة.  


يصب هذا النهر في “بحيرة ماغيوري \ Lake Maggiore” حيث يقع سد فيرزاسكا و هو أحد أهم منصات القفز بالحبل في العالم.

تتراوح درجة حرارة مياه النهر بين 7-10 درجات مئوية و هو من أفضل أماكن الغوص المعروفة في الفترة ما بين أواخر الربيع الى أوائل الخريف.

نختم موضوعنا بصورتين هما الأجمل لهذا النهر الرائع وتوضحان مدى نقاء وصفاوة مياه النهر, الأولى هي لغواص التقطت صورته من داخل مياه النهر والأخرى لقارب صغير يرسو على ضفاف النهر ويبدو كأنه يطفو على لا شيء.




يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك